كيفية زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب 2023

بما انك دخلت الى هذا المقال لا شك ان تبحث عن  طريقة زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب، والحصول على مشتركين لقناتك، ومن ثم جني ارباح رهيبة على اليوتيوب. لان قناتك صغيرة ولا تعرف الكثير عن مجال اليوتيوب اذن تابع هذا المقال.

ان امتلاك فكرة قناة يوتيوب ناجحة تعد الخطوة الاولى لاكتساب عدد مشاهدات جيد والنجاح في عالم اليوتيوب، ولكن هناك بعض الامور التي يجب علينا ان نوضحها بخصوص زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب وارباحك من اليوتيوب.

زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب 2023

طريقة زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب 2023

يُعد YouTube نظامًا أساسيًا قويًا لمنشئي المحتوى، إليك بعض النصائح لمساعدتك في تنمية قناتك وزيادة عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تصميم الصورة المصغرة الخاصة بالفديو

الاهتمام بالصورة المصغرة لكل فديو على اليوتيوب صورة مصغرة ولها اهمية كبيرة في عملية جذب الزوار وزيادة المشاهدات لان الصورة المصغرة الاحترافية والتي تكون مصممة بشكل جيد سوف تلفت انتباه الجميع لكي يقوموا بالنقر عليها من بين كل الفديوهات الاخرى المقترحة وبالتالي عليك جعلها مميزة .

ومن هنا يجب عليك ان تتعلم التصميم واذا كنت لا تجيد التصميم فعليك ان تقوم بالاعتماد على مصمم محترف حتى يقوم بعمل الصور المصغرة لك.

الاهتمام بعنوان الفديو على اليوتيوب

عنوان الفديو وهناك نقطتين يجب التنبيه لهما في ما يخص العنوان موقع يوتيوب يتيح لك كتابة حتى 100 حرف في العنوان ولكن الافضل ان تقوم بوضع عنوان لا يتجاوز 70 حرف والنقطة الثانية هي ان يكون جذاب وملفت ومشتق من عناوين المنافسين لقناتك والذين يقومون بتقديم نفس المحتوى الذي تقدمه.

ملاحظة مهمة عن كيفية كتابة عنوان الفديو عليك استخدام بعض العبارات التي تثير مشاعر المشاهد مثل الفضول او الخوف او الرغبة.

تحديد الفئة الخاصة بالفديو

الفئة الخاصة بالفديو عند رفع الفديو سوف تجد في اسفل الخيارات الخاصة بالفديو خيار يطلب منك ادراج الفئة التي يندرج ضمنها هذا الفديو وهي مؤثرة جدا في نجاح الفديو من عدمه لانك لو لم تختر الفئة التي تناسب مقطع الفديو الذي سترفعه هذا سوف يادي الى قيام اليوتيوب بعرض فديوهاتك بشكل غير صحيح او لفئة غير مستهدفة.

قد تتسائل عن كيف اختار الفئة المناسبة لفديوهاتي كل ما عليك فعله هو مشاهدة القنوات التي تقدم نفس المحتوى الذي تقدمه ومن ثم تختاره لفديوهاتك كلها التي سوف ترفعها على قناتك.

ترجمة فديوهاتك على يوتيوب

ترجمة فديوهاتك على اليوتوب لاكثر من لغة هو عامل ممتاز من اجل زيادة عدد مشاهدات فديو اليوتيوب الخاص بك لانك سوف تحصل على مشاهدات من الاجانب وليس فقط من العرب.

تقسيم الفديو الى فصول

تقسيم الفديو الى فصول وهو وضع اطار زمني لكل موضوع تتكلم عنه في الفديو وكل واحد من هذه الفصول سوف تقوم بعمل له عنوان مختلف ومشتق من العنوان الاساسي هذا يساهم في جعل خوارزمية اليوتيوب تفهم الفديو الخاص بك وتقترحه في العديد من عمليات البحث.

اقتراح الفديوهات على المشاهدين

اقتراح فديوهات من قناتك على المشاهدين فلو تذكرتم الكثير من اليوتيوبر يقومون باقتراح بعض الفديوهات من قنواتهم على المشاهدين ويرددون عبارة اذا اردت معرفة المزيد انصحك  بالنقر على الزر الموجود في الاعلى لمشاهدة الحلقة.

وضع شاشات النهاية

شاشات النهاية وهي ايضا من اجل اقتراح فديوهاتك على المشاهدين او اقتراح القناة كلها عليهم من اجل ان يشتركوا او يشاهدوا المزيد من الفديوهات التي تقدمها.

الرد على التعليقات

الرد على جميع التعليقات يجب ان ترد وبسرعة كبيرة على كل من سيضع تعليق على قناتك في اليوتيوب ويجب عليك ايضا وضع بعض التعليقات الترويجية لقناتك اسفل فديوهات منافسينك في نفس المحتوى.

ترقيم فديوهاتك

ترقيم فديوهاتك ووضعها داخل قوائم تشغيل منظمة ومنسقة.

اختيار وصف الفديو والكلمات المفتاحية

وصف الفديو والكلمات المفتاحية هم من اهم عوامل لنجاح الفديو حيث يجب عليك كتابتهما بطريقة صحيحة وتضمين داخلهما كل الكلمات المفتاحية المتعلقة بموضوع الفديو الذي تتحدث عنه.

قم بتنزيل واستعمال ادوات السيو

هناك الكثير من الادوات الخاصة بالسيو والتي سوف تساعدك كثيرا في معرفة اخطاء نشر فديو اليوتيوب الخاص بك واصلاحها فهي ادوات تقوم بفحص الفديو الخاص بك واعطائك نسبة مؤوية عن الفديو و اداءه وكل ما كانت هذه النسبة عالية كل ما كان احسن كما تقترح عليك هذه الاداة كل ما عليك القيام به من اجل ان ترفع هذه النسبة المؤوية وعندما ترفعها فانك تحسن من ظهور الفديو الخاص بك مما يزيد مشاهداته.

نصائح من اجل زيادة عدد المشاهدين قناتك على يوتيوب

يُعد موقع YouTube أحد أشهر مواقع الويب في العالم. لديها أكثر من مليار مستخدم وتحصل على مليارات المشاهدات كل يوم. يُعد YouTube منصة رائعة لمنشئي المحتوى لبناء جمهورهم والترويج لمنتجاتهم.

يحتوي YouTube على خوارزمية تحدد مقاطع الفيديو التي يتم عرضها على صفحتها الرئيسية أو الموصى بها. يستخدم مجموعة متنوعة من الإشارات ، مثل المدة التي تمت فيها مشاهدة الفيديو ، وعدد مرات الإعجاب وعدم الإعجاب التي حصل عليها ، وعدد التعليقات التي حصل عليها ، وما إلى ذلك ، لتحديد مقاطع الفيديو التي تستحق عرضها على المزيد من الأشخاص وفيما يلي مجموعة نصائح من اجل زيادة عدد مشاهدي قناتك.

  • احرص على تقديم محتوى ممتع ومفيد للزائر حيث يتردد ويبقى في قناتك لمشاهدة كل الفديوهات الخاصة بك.
  • لا تنقطع كثيرا عن قناتك استمر في النشر بنفس الجودة والاتقان.
  • قم بترويج فديوهاتك علبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • فكرة رائعة أخرى هي التعاون مع منشئي محتوى آخرين على YouTube لديهم اهتمامات أو مواضيع مماثلة.
  • مقاطع الفيديو الخاصة بك يجب ان تكون مثيرة للاهتمام ، مما يزيد من احتمالية مشاركتها على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات المدفوعة  إذا كانت في حدود ميزانيتك.
  •  يمكنك أيضًا الترويج لقناتك من خلال إجراء مسابقة أو تقديم جائزة تتعلق بمكانتك أو علامتك التجارية.

أخطاء يجب عليك تجنبها لزيادة عدد مشاهدات اليوتيوب

يعد Youtube ثاني أكبر محرك بحث في العالم، لذا من المهم الانتباه جيدا الى محتوى الفديو. هناك العديد من الأخطاء التي يمكنك ارتكابها باستخدام مقاطع فيديو Youtube وسنناقش بعضها أدناه.

1) وضع الكثير من المعلومات في وصف الفيديو.

2) تحميل مقطع فيديو بدون وصف.

3) عدم إضافة كلمات رئيسية إلى عنوان الفيديو أو وصفه.

4) تحميل فيديو منخفض الجودة.

5) عدم تضمين ترجمات للمشاهدين غير الناطقين بالإنجليزية.

6) تضمين الموسيقى في خلفية الفيديو الخاص بك دون إذن من أصحاب حقوق الطبع والنشر.

7) تحميل مقطع محمي بحقوق الطبع والنشر من مصادر أخرى دون إذن من أصحاب حقوق النشر.

أصبح YouTube أحد أكثر المنصات شعبية لمنشئي المحتوى لعرض أعمالهم. من خلال التسويق والترويج المناسبين ، يمكن أن تكون طريقة رائعة لزيادة جمهورك وكسب المال. ومع ذلك ، يعاني العديد من منشئي المحتوى من عدد مرات مشاهدة منخفضة لمقاطع الفيديو الخاصة بهم مما يؤدي إلى انخفاض الأرباح.

أسباب انخفاض عدد مرات مشاهدة يوتيوب ليست واضحة دائمًا ولكن هناك بعض العوامل المشتركة التي قد تؤدي إلى هذه المشكلة. على سبيل المثال ، قد لا يتمكن بعض المشاهدين من العثور على مقطع الفيديو الخاص بك أو ربما عثروا عليه ولكنهم لم ينقروا عليه. هناك أيضًا عوامل أخرى مثل التغييرات الخوارزمية التي يجريها YouTube.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال