اكثر المهن المطلوبة في كندا لسنة 2023

سوف نعرض عليك اكثر المهن المطلوبة في كندا لسنة 2023، التي تناسب جميع الفئات منها مهن للنساء ومهن للرجال في كندا. كما تعلم يوجد العديد من المهن التي يمكن للانسان ان يشغلها، وقد تحتار في اختيار المهنة المناسبة لك ومن هنا جائتني فكرة كتابة هذا المقال لكي اعرض عليك افضل المهن المطلوبة في كندا 2023. حتى اسهل عليك عملية الاختيار واطلعك على المهن المطلوبة في كندا.

فاذا كنت تفكر في الهجرة الى كندا، فعليك قراءة هذا الموضوع كاملا لانني سوف اقدم لك اكثر من 20 مهنة مطلوبة في كندا، قبل البدا اود ان اقول لكم انكم في كندا سوف تحتاجون الى اللغة الانجليزية او الفرنسية فما هي اكثر المهن المطلوبة في كندا؟.

اكثر المهن المطلوبة في كندا لسنة 2023

مهن مطلوبة في كندا لسنة 2023

هناك العديد من الوظائف في كندا التي يكثر عليها الطلب، والتي تدفع بشكل جيد. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك في مساعدتك على اكتشاف المجال الذي قد يكون أفضل بالنسبة لك.

هناك فكرة خاطئة شائعة مفادها أن جميع الوظائف في كندا مرتبطة بالطقس البارد والثلج. ومع ذلك، هناك العديد من أنواع المهن المختلفة التي يزداد الطلب عليها في جميع أنحاء البلاد. فيما يلي قائمة بالمهن الأكثر رواجًا في كندا.

1.مهنة طبيب العيون

وهذا لان هناك حوالي 70% من السكان الكنديين يرتدون النظارات، وبما ان الناس يميلون الى التفاعل بشكل اكبر مع الشاشات الالكترونية واجهزة الكمبيوتر التي تتسبب في مشكل في العيون. ادى هذا لتزايد الاشخاص الذين يعانون من مشاكل العين وبالتالي فطبيب العيون مهنة مطلوبة في كندا.

2.وظيفة مساعد مبيعات

بحكم ان التجارة في كندا مزدهرة جدا فهذه المهنة مطلوبة بشدة.

3.وظيفة ميكانيكي المعدات الثقيلة

حيث يقوم هذا الميكانيكي بصيانة واصلاح الاجهزة الكبيرة والمعدات الصناعية الثقيلة، والتي يتم توصيلها ونقلها بواسطة وحدة طاقة تشمل القطاعات الطاقوية والتصنيع والتي تعتبر مهمة جدا للاقتصاد الكندي.

4.وظيفة كهربائي صناعي

الجميل في الامر انها لا تحتاج منك درجة علمية لكنها تتطلب تدريبا تطبيقيا تختلف رواتب الكهربائيين الصناعيين حسب المقاطعة والإقليم في كندا. بالمقارنة مع المقاطعات / الأقاليم الأخرى ، فإن كهربائيين الصناعيين في كولومبيا البريطانية وأونتاريو ومانيتوبا يحصلون على أعلى رواتب في كندا.

5.مهندس في البرمجيات

لا يخفى على احد الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في جميع انحاء العالم وليس كندا فقط ،وبالتالي فمهنة مهندس البرمجيات المسؤول عن صناعة برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهواتف والمبرمجين بشكل عام تكون مطلوبة بشدة في كندا. المبرمجين هم اكثر الاشخاص طلبا في كندا، تعد كندا موطنًا للعديد من عمالقة التكنولوجيا مثل BlackBerry و Shopify و Hootsuite. نتيجة لذلك ، هناك طلب كبير على مهندسي ومطوري البرمجيات.

6.مهنة المعلم

هناك عدد قليل من المهن أكثر أهمية من المعلمين. إنهم يشكلون عقول قادة المستقبل لدينا ويساعدون في إنشاء مجتمع متعلم. بدون مدرسين ، لن تكون كندا الدولة العظيمة التي هي عليها اليوم. لذلك ليس من المستغرب أن يكون التدريس من أكثر المهن المرغوبة في كندا. إذا كنت تفكر في أن تصبح مدرسًا ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. أولاً ، يجب أن يكون لديك شغف بالمعرفة ومساعدة الآخرين على التعلم.

7.مهنة ممرض

مهنة التمريض هي مهنة لا غنى عنها مع انتشار الامراض والاوبئة مثل فايرس كورونا، اصبحت هذه المهنة واحدة من بين اكثر المهن طلبا في كندا لان صحة الانسان هي اغلى مايملك في هذه الحياة وهذا مايؤمن به جميع الكنديين.هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل شخصًا ما يرغب في أن يصبح طبيبًا أو ممرضًا. 

ربما يريدون مساعدة الناس ، أو ربما هم مهتمون بعلم الطب. مهما كان السبب ، ليس هناك شك في أن هاتين المهنتين من أكثر المهن شهرة في كندا. يقول واحد من كل خمسة كنديين تقريبًا إنهم يرغبون في أن يصبحوا اطباء عندما يكبرون. هذا ما يختارونه أكثر من أي مهنة أخرى! وليس الأطفال فقط هم من يريدون أن يصبحوا أطباء فقد وضع الكثير من البالغين أنظارهم على هذه المهنة أيضًا.من المتوقع أن ينمو عدد الوظائف الشاغرة لهذه المهنة بشكل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة.

مع شيخوخة السكان والحاجة المتزايدة للخدمات الصحية، هناك طلب كبير على جميع أنواع المتخصصين في الرعاية الصحية بما في ذلك الأطباء والممرضات وأطباء الأسنان.

8.مهنة المحاسبة (محاسب)

بكل بساطة المحاسب هو الشخص الذي يكون متخصصا بالمهمات المالية، وغالبا بالسجلات المالية وهذا مجال كبير ينقسم الى عدة فروع وتخصصات. يتولى المحاسب عدة اعمال تتعلق بالانفاق والدخل والميزانيات المالية، اكيد فان المحاسب الكفئ سوف يكون الطلب عليه مرتفع بكثرة في كندا.

9.مهنة متخصصو تكنولوجيا المعلومات

هناك طلب كبير على محترفي تكنولوجيا المعلومات في كندا. يوجد في البلاد عدد كبير من شركات تكنولوجيا المعلومات واقتصاد متنام. نتيجة لذلك ، هناك حاجة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات لمساعدة الأعمال التجارية بسلاسة وكفاءة. هناك مجموعة واسعة من وظائف تكنولوجيا المعلومات المتاحة ، من مطوري البرامج إلى مسؤولي النظام. إذا كانت لديك المهارات والخبرة، فلا يوجد نقص في الفرص المتاحة لك في كندا.نظرًا لأن اقتصادنا أصبح رقميًا بشكل متزايد، فهناك حاجة متزايدة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات الذين يمكنهم مساعدة الشركات على البقاء على اتصال وتنافسية.

10.محترفو الأعمال

هناك عدد من المهن المختلفة التي تحظى بشعبية بين محترفي الأعمال في كندا. يختار العديد من الأشخاص العمل في مجالات مثل التمويل والتسويق والإدارة. تقدم هذه المهن رواتب جيدة وفرصًا للتقدم. بالإضافة إلى ذلك ، يختار العديد من رجال الأعمال أيضًا العمل في وظائف المبيعات أو خدمة العملاء. يمكن أن تكون هذه الوظائف مجزية للغاية وتوفر أمانًا وظيفيًا ممتازًا.

11.مندوب مبيعات

هناك طلب كبير على مندوبي المبيعات في كندا بسبب اقتصاد البلاد الكبير والمتنامي. مع درجة البكالوريوس ، يمكن لمندوبي المبيعات الحصول على راتب متوسط ​​قدره 60 ألف دولار سنويًا. يعمل مندوبو المبيعات في مجموعة متنوعة من الصناعات ، بما في ذلك التكنولوجيا والسيارات والأدوية / الأجهزة الطبية والخدمات بين الشركات (B2B). يعملون عادةً في الشركات التي تبيع منتجات أو خدمات لأعمال أو مؤسسات أخرى (مثل المستشفيات أو الوكالات الحكومية).

12.مهنة موظف الاستقبال

من اكثر المهن المطلوبة في كندا موظف الاستقبال هو أول نقطة اتصال بين الشركة وعملائها. يلعبون دورًا رئيسيًا في خلق انطباع إيجابي وتعزيز ولاء العملاء يمكن أن يكون العمل كموظف استقبال في كندا تجربة مجزية وصعبة. هناك العديد من الأنواع المختلفة لموظفي الاستقبال ، من أولئك الذين يعملون في الشركات الصغيرة إلى أولئك الذين يعملون في الشركات الكبيرة.

13.مهنة سائق في كندا

من اقوى المهن المطلوبة في كندا إذا كنت تبحث عن مهنة جذابة ومثيرة ، فابحث عن مهنة السائق في كندا! يتحمل السائقون مسؤولية تشغيل مجموعة متنوعة من المركبات ، من السيارات والحافلات إلى القطارات والشاحنات. ينقلون الركاب أو البضائع من مكان إلى آخر ، غالبًا عبر مسافات طويلة. بالإضافة إلى كونهم ماهرين في القيادة ، يجب أيضًا أن يكونوا قادرين على التنقل بأمان في جميع أنواع الظروف الجوية.

يمكن للسائقين أيضًا السفر ومشاهدة أجزاء مختلفة من البلاد. يتعرفون على أشخاص جدد ويتعلمون أشياء جديدة على طول الطريق. شيء آخر رائع عن كونك سائق هو أنه يمنحك شعوراً بالحرية والاستقلال.

14.مهنة تاجر في كندا

من افضل المهن في كندا هناك العديد من الأسباب التي تجعل العمل في مجال التجارة هو الخيار الأمثل لك. التجار هم أعضاء مهمون في أي فريق بيع بالتجزئة ، وهم مسؤولون عن ضمان عرض المنتجات بشكل صحيح وجذاب للعملاء. تقدم مهنة التجارة مجموعة متنوعة من الفرص لتعلم مهارات جديدة واكتساب الخبرة في جوانب مختلفة من صناعة البيع بالتجزئة والمساهمة في نجاح الشركة.

إذا كنت تبحث عن مهنة ناجحة ومجزية ، ففكر في أن تصبح تاجرًا في كندا. التجارة هي المهنة المثالية لأولئك المبدعين والمنظمين ولديهم شغف بالموضة والبيع بالتجزئة. بصفتك تاجرًا ، ستكون مسؤولاً عن إنشاء عروض جذابة بصريًا تجذب العملاء وتروج للمبيعات. ستعمل أيضًا مع المشترين لتحديد البضائع التي تلبي احتياجات متجرك أو قسمك.

15.مهنة المساعد الاداري في كندا

يعد العمل كمساعد إداري طريقة رائعة لبدء حياتك المهنية في كندا. يقدم المساعدون الإداريون الدعم لموظفي المكتب ويؤدون مجموعة متنوعة من المهام الكتابية. إذا كنت مهتمًا بأن تصبح مساعدًا إداريًا ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. أولاً ، ستحتاج على الأقل إلى شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها. ثانيًا ، من المفيد أن يكون لديك بعض الخبرة في العمل في بيئة مكتبية.

16.مهنة مهندس الطيران

في كندا ، هناك العديد من الأبواب التي تؤدي إلى الحصول على وظيفة في هندسة الطيران. يمكنك العثور على برامج في الكثير من المدارس في جميع أنحاء البلاد ، مثل جامعة تورنتو وجامعة ماكجيل. 

17.مهنة اللحام في كندا

إنها مهنة مطلوبة في كندا لأنها تجارة ماهرة مطلوبة للعديد من وظائف التصنيع والبناء. عمال اللحام مطلوبون و أيضًا غالبًا ما يجدون عملًا مع القليل من التدريب.

هناك العديد من أنواع وظائف اللحام المختلفة ، لذلك من المؤكد أن هناك نوعًا يناسب اهتماماتك ومهاراتك.يزداد الطلب على هذه التجارة الماهرة في جميع أنحاء كندا ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى دخول سوق العمل.

18.مهنة الصيدلة في كندا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل مهنة الصيدلة في كندا من أكثر الخيارات المهنية مكافأةً. أولاً ، يلعب الصيادلة دورًا حيويًا في نظام الرعاية الصحية في كندا. إنهم مسؤولون عن صرف الأدوية وتقديم مشورة حول كيفية استخدامها بأمان وفعالية.

الصيادلة هم من أهم أعضاء فريق الرعاية الصحية. يلعبون دورًا حيويًا في ضمان حصول المرضى على الأدوية الأكثر أمانًا وفعالية.

19.مهنة مستشار مالي في كندا

أن تصبح مستشارًا ماليًا في كندا طريقة رائعة لمساعدة الناس على الادخار من أجل مستقبلهم وتحقيق أقصى استفادة من أموالهم. هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند أن تصبح مستشارًا ماليًا ، مثل خلفيتك التعليمية وخبرتك في العمل وما إذا كانت لديك الشخصية المناسبة للوظيفة.

20.مهنة موظف الموارد البشرية في كندا

تعتبر مهنة موظفي الموارد البشرية والتوظيف في كندا مهنة مثيرة للاهتمام ومجزية. إنه مجال يوفر العديد من الفرص لأولئك الذين يرغبون في العمل مع الناس ومساعدتهم في العثور على أفضل وظيفة ممكنة. هناك العديد من الموارد البشرية وموظفي التوظيف الذين يعملون في كندا اليوم ، مما يحدث فرقًا حقيقيًا في حياة عملائهم.

ستستخدم مهاراتك لمساعدة الآخرين في العثور على وظيفة أحلامهم مع بناء علاقات قوية أيضًا. ليس هذا فقط ، ولكن العمل في الموارد البشرية أو التوظيف يمكن أن يكون مربحا للغاية

هناك العديد من الطرق لتصبح متخصصًا في الموارد البشرية والتوظيف في كندا ، ولكن الطريق الأكثر شيوعًا هو من خلال التعليم بعد الثانوي. بعد الانتهاء من برنامج درجة أو دبلوم في الموارد البشرية أو أي تخصص آخر ذي صلة ، يمكن للأفراد التقدم لشغل وظائف داخل أقسام الموارد البشرية بالمنظمات.

21.مهنة مهندس كهربائي في كندا

الهندسة الكهربائية هي واحدة من أكثر المهن المطلوبة في كندا. يتمثل دور المهندس الكهربائي في تصميم وتطوير واختبار والإشراف على تصنيع المعدات الكهربائية ، بما في ذلك المصابيح والمحركات وأنظمة الأسلاك. قد يعملون أيضًا في مشاريع مثل توليد الطاقة أو توزيعها أو كهربة مزارع الرياح أو تطوير الخلايا الشمسية.

22.مهنة مدير الموارد البشرية في كندا

يعتبر مدير الموارد البشرية مهنة مطلوبة بكثرة في كندا. تبحث العديد من الشركات الكبرى في الدولة عن مديري موارد بشرية مؤهلين لمساعدتهم على إدارة أعمالهم بسلاسة. بصفتك مديرًا للموارد البشرية ، ستكون مسؤولاً عن الإشراف على جميع جوانب علاقات الموظفين ، بما في ذلك التوظيف والتدريب والتطوير. سيتم تكليفك أيضًا بإنشاء وتنفيذ السياسات التي تحمي كلاً من الموظفين وصاحب العمل.

هناك العديد من الخيارات الوظيفية المجزية المتاحة في كندا ، أحدها هو مدير الموارد البشرية. بصفتك مديرًا للموارد البشرية ، ستكون مسؤولاً عن الإدارة الشاملة لعلاقات موظفي المؤسسة. وهذا يشمل تعيين الموظفين وفصلهم ، وكذلك التوسط في النزاعات بين الموظفين والمديرين. ستكون أيضًا مسؤولاً عن تطوير وتنفيذ السياسات التي تعمل على تحسين معنويات الموظفين وإنتاجيتهم. إذا كنت تبحث عن وظيفة صعبة ولكنها مجزية في كندا ، ففكر في أن تصبح مدير موارد بشرية.

23.مهنة مصمم ويب في كندا

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التفكير في متابعة مهنة مصمم الويب في كندا. يجب الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات بعناية قبل اتخاذ أي قرارات. على الجانب الاحترافي ، تعد كندا موطنًا لبعض الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والتصميم. غالبًا ما تبحث هذه المنظمات عن أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم ، مما يجعل كندا وجهة جذابة لمصممي الويب. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر رواتب مصممي الويب تنافسية للغاية في الأسواق الكندية.

أصبح تصميم مواقع الويب مهارة مطلوبة للغاية في السنوات الأخيرة حيث تقوم المزيد والمزيد من الشركات بنقل عملياتها عبر الإنترنت. إذا كانت لديك موهبة في التصميم وتستمتع بالعمل مع أجهزة الكمبيوتر ، فقد تكون مهنة تصميم الويب مثالية لك!

كمصمم ويب ، سيكون لديك المهارات والإبداع لتصميم مواقع الويب التي تلبي احتياجات عميلك. سيكون عملك مطلوبًا من قبل الشركات والمؤسسات التي ترغب في بناء أو تحسين وجودها عبر الإنترنت. مع مهنة في تصميم الويب ، يمكنك العمل من المنزل أو في أي مكان يوجد فيه اتصال بالإنترنت.

المهن المطلوبة في كندا للنساء

تعتبر كندا واحدة من أكثر الدول تقدمًا في العالم ، وهي معروفة بكونها دولة متقدمة. فرص العمل للنساء كثيرة في كندا ، ومعدل وفيات النساء أقل من معدل الرجال. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع المرأة في كندا بفرص عديدة في العديد من المجالات

مهنة مساعد طبيب أسنان

يؤدي مساعدو طب الأسنان مجموعة واسعة من المهام تحت إشراف طبيب الأسنان.

مهنة في المناصب الإدارية والتنظيمية

تشير الإحصاءات إلى أن النساء العاملات في كندا يشغلن 82 في المائة من الأدوار الإدارية والتنظيمية وهذا يعني أن أفضل المهن للمرأة في كندا هي المناصب الإدارية والتنظيمية. ليس من المستغرب أن تكون الوظائف الأعلى أجراً تميل إلى أن تكون في هذا المجال أو في وظائف أخرى مماثلة. معظم المهن الأفضل للنساء في كندا هي العمل الاجتماعي ، وعلم النفس ، والأعمال التجارية ، والقانون ، والتعليم ، والتسويق.

اهم المهن المطلوبة للنساء في كندا

هناك العديد من المهن التي يمكن للمرأة دخولها في كندا. هنا 8 مهن مطلوبة للسيدات: محامية ، طبيبة ، مهندسة ، محاسب ، طبيبة أسنان ، صيدلانية ، أخصائية علاج طبيعي وطبيبة بصريات. كل من هذه المهن لها متطلبات مختلفة ولكنها تتطلب مجموعة مهارات محددة. على سبيل المثال ، لكي تصبح محاميًا ، يجب أن تمتلك مهارات اتصال وبحث ممتازة بينما يجب أن يكون المهندس جيدًا في الرياضيات وحل المشكلات.

  • هناك عدد لا يحصى من المهن التي يمكن للمرأة أن تتفوق فيها.
  • المعلم - النساء اللواتي يدخلن مهنة التدريس لديهن القدرة على التأثير بشكل إيجابي على حياة الأطفال والشباب. كما أنهم يحصلون عادة على رواتب جيدة ويتمتعون بالأمان الوظيفي.
  • مدير التعليم هو واحد من أفضل 10 وظائف للنساء في كندا.مديرو التعليم الإلكتروني ، المعروفون أيضًا باسم المديرين التنفيذيين التربويين ، هم مديرو الكلية الذين يخططون ويوجهون وينسقون الأنشطة المتعلقة بمؤسسة تعليمية ، مثل جامعة أو كلية.
  •  تعد كندا بلدًا رائعًا للنساء اللواتي يرغبن في بدء عمل تجاري وتحقيق مستقبل مهني.
  •  يرتفع الطلب على الممرضات المسجلات بسبب شيخوخة السكان والتركيز المتزايد على الرعاية الوقائية.
  • يزداد الطلب على مطوري الويب بسبب الأهمية المتزايدة لوجود قوي على الإنترنت.
  •  يرتفع الطلب على مندوبي المبيعات بسبب حاجة الشركات لزيادة مبيعاتها.

الى هنا نكون قد وضحنا جزء كبير عن اهم الوظائف التي يمكن ان تشغلها في كندا، سواء للرجال او النساء وعرضنا لكم اغلب المهن والتخصصات في كندا. واتمنى ان يكون المقال مفيد لكل من يرغب في الهجرة الى كندا، او العمل في كندا ونتمى التوفيق للجميع.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال