اكثر المهن و الوظائف المطلوبة في امريكا 2023

مع تغير العالم ، تتغير كذلك المهن والوظائف المطلوبة في أمريكا لسنة 2023، من خلال هذه المقالة سوف اطلعك على ما هي المهن الأكثر طلبًا في امريكا وفقًا لدراسة حديثة.مستقبل الوظائف في أمريكا موضوع ساخن هذه الأيام.

 نظرًا لأن الاقتصاد يبدو دائمًا على شفا الانكماش، فإن الناس قلقون بشأن وظائفهم وآفاقهم المستقبلية. قد لا تكون المهن والوظائف المطلوبة في امريكا عام 2023 هي نفسها المهن المطلوبة في الماضي. هناك العديد من العوامل التي تدخل في اختيار المهنة، بما في ذلك إشباع سوق العمل ، وإمكانات الراتب ، والتوازن بين العمل والحياة ، وغير ذلك. تابع القراءة لمعرفة اكثر عن المهن المطلوبة في امريكا.

مهن مطلوبة في امريكا
اكثر المهن و الوظائف المطلوبة في امريكا 2023

اكثر المهن و الوظائف المطلوبة في امريكا 2023

1.وظائف الطاقة الخضراء في امريكا

بينما تتطلع أمريكا إلى المستقبل، من الواضح أن وظائف الطاقة الخضراء ستحتل مركز الصدارة. مع زيادة الوعي بتغير المناخ وتأثيراته على كوكبنا ، هناك حاجة أكبر من أي وقت مضى لمصادر الطاقة المتجددة. هناك طلب كبير على الألواح الشمسية وتوربينات الرياح وغيرها من أشكال الطاقة الخضراء، ويعكس سوق العمل ذلك. في الواقع ، وفقًا للدراسات الحديثة، فإن أهم ثلاث مهن مطلوبة في أمريكا كلها مرتبطة بالطاقة الخضراء.

إذا كنت تبحث عن القفز إلى عالم الطاقة المتجددة ، فقد حان الوقت الآن!.

  • في غضون سنوات قليلة فقط ، ستكون أكثر المهن والوظائف المطلوبة في أمريكا هي تلك المتعلقة بالطاقة الخضراء.
  • سيكون هناك طلب متزايد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
  • لم يعد الأمر يتعلق فقط بطاقة الرياح أو الطاقة الشمسية - فهناك الآن فرص في كل شيء من الزراعة العضوية إلى العمارة الخضراء.

2.وظيفة رعاية المسنين في امريكا

ستكون هناك زيادة في الطلب على المهن المتعلقة برعاية السكان المسنين. من المتوقع أن يتضاعف عدد الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا تقريبًا بحلول عام 2060 ، من 46 مليونًا اليوم إلى 88 مليونًا. سيخلق هذا التحول الديموغرافي تحديات وفرصًا جديدة في القوى العاملة في امريكا.

من المتوقع أن تنمو وظائف الرعاية الصحية بأسرع ما يمكن مقارنة بأي مهنة خلال العقد المقبل، بمعدل نمو متوقع يبلغ 18٪. وهذا يشمل وظائف مثل مساعدي الصحة المنزلية ، والممرضات المسجلات، ومساعدي الرعاية الشخصية.

المهن والوظائف المطلوبة في أمريكا 2023 ستكون تلك المتعلقة برعاية السكان المسنين. من المتوقع أن يزداد عدد الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بنسبة 15 ٪ خلال العقد المقبل، وسيؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على الممرضات ومساعدي الصحة المنزلية ومقدمي الرعاية الآخرين. ستكون هناك أيضًا حاجة لمزيد من الأطباء، حيث يبدأ جيل طفرة المواليد في بلوغ سن التقاعد.

3.سيكون هناك الكثير من فرص العمل في جميع أنحاء امريكا

ما هي المهن والوظائف المطلوبة في أمريكا 2023؟ سيكون هناك الكثير من فرص العمل في جميع أنحاء امريكا لأولئك الذين لديهم المهارات المناسبة. من الأطباء والممرضات إلى مطوري البرمجيات والمهندسين ، هناك طلب كبير على مهن معينة. توقع مكتب إحصاءات العمل أن بعض المهن ستنمو بشكل ملحوظ في العقد المقبل.

ستكون هناك أيضًا حاجة للمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والمستشارين.

سيكون هناك الكثير من فرص العمل في جميع أنحاء البلاد في عام 2023.

1. محلل الأمن السيبراني: مع قيام المزيد والمزيد من الشركات بنقل بياناتها عبر الإنترنت ، فإنها ستحتاج إلى خبراء لحمايتها من المتسللين.

2. عالم البيانات: ستعتمد المنظمات بشكل متزايد على البيانات لاتخاذ القرارات ، لذلك سيكون الطلب مرتفعًا على أولئك الذين يمكنهم تحليلها وتفسيرها بشكل صحيح.

اقرا ايضا : اكثر المهن المطلوبة في كندا لسنة 2023.

اكثر مهن مطلوبة في امريكا

سنذكر في هذا القسم بعضا من اكثر الوظائف و المهن المطلوبة في امريكا.

1.مهنة الطبيب في امريكا

لماذا يريد الجميع أن يصبحوا اطباء، المهنة الأكثر رواجًا في أمريكا هي بلا شك الطبيب. أسباب ذلك كثيرة، يُنظر إلى الأطباء على أنهم مهنيون أذكياء وناجحون كرسوا حياتهم لمساعدة الآخرين. يتم تعويضهم جيدًا عن عملهم.

قد يرجع سبب اختيار مهنة الطب الى المكانة المتصورة، أو الراتب المرتفع الذي يتقاضاه الأطباء فالأطباء في أمريكا يكسبون الكثير من المال. ربما يكون الشعور بمساعدة الآخرين وإنقاذ الأرواح هو ما يدفع الناس إلى الرغبة في أن يصبحوا أطباء. مهما كانت الأسباب ، هناك العديد من العوامل التي تجعل من أن كونك طبيبا أحد أكثر الخيارات المهنية شعبية في أمريكا.

2.مهنة سائق شاحنة في امريكا

من اكثر اكثر الوظائف المطلوبة في امريكا، لكل شخص آراء مختلفة حول أفضل مهنة. يعتقد بعض الناس أن كونك سائق شاحنة في أمريكا هو أفضل مهنة بسبب الفوائد العديدة التي تأتي معها.
سائقي الشاحنات هم العمود الفقري لأمريكا. بدونهم ، لن نكون قادرين على نقل ملايين من البضائع. إنهم يعملون لساعات طويلة.
إنهم يحافظون على حركة اقتصادنا من خلال نقل البضائع في جميع أنحاء البلاد. بدونهم ، سنكون في وضع صعب للغاية.

3.مهنة مدير الإعلان والترويج والتسويق في امريكا

من اقوى المهن المطلوبة في امريكا مدير الإعلان والترويج والتسويق في أمريكا هو المسؤول عن الإستراتيجية الإعلانية الشاملة للشركة. يتضمن ذلك إنشاء الحملات وتنفيذها وإدارة الميزانيات والإشراف على العملية الإبداعية. بالإضافة إلى هذه المسؤوليات ، قد يشارك مدير الإعلان أيضًا في أبحاث السوق وتحليله لضمان فعالية حملاتهم.
قد تكون مهنة الإعلان والترويج والتسويق هي الخيار الأمثل لك إذا كان لديك شغف للإقناع. هل لديك ما يلزم لابتكار حملات إعلانية مقنعة تقنع الناس بشراء المنتجات أو الخدمات؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون مهنة الإعلان هي الأنسب لك.

4.مهنة طبيب التخدير في امريكا

من اكثر المهن المطلوبة في امريكا طبيب التخدير هو أخصائي طبي حيوي في أمريكا يقدم خدمات التخدير وإدارة الألم للمرضى. أطباء التخدير هم أطباء مدربون تدريباً عالياً ومتخصصون في إعطاء التخدير ومراقبة المرضى أثناء الجراحة أو الإجراءات الأخرى. إنهم يلعبون دورًا مهمًا في ضمان سلامة المريض وراحته أثناء هذه الإجراءات.علم التخدير هو أحد التخصصات الطبية الأكثر ربحًا في أمريكا.

5.مهنة هندسة البترول في امريكا

هناك العديد من أنواع المهندسين في أمريكا ، ولكن أحد المجالات الهندسية الأكثر أهمية وتأثيرًا هو هندسة البترول. يعمل مهندسو البترول مع النفط والغاز ، وعلى وجه التحديد يشرفون على عملية الحفر ويطورون طرقًا جديدة لاستخراج هذه الموارد الطبيعية. في وقت أصبح فيه استقلالية الطاقة أكثر أهمية من أي وقت مضى ، سيستمر مهندسو البترول في لعب دور حاسم في الحفاظ على إدارة أمريكا بسلاسة.

لكي تصبح مهندس بترول في الولايات المتحدة ، يجب على المرء أولاً أن يحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة مع التركيز على هندسة البترول. بدلاً من ذلك ، يمكن للمرء الحصول على درجة البكالوريوس في مجال آخر من مجالات الهندسة ثم إكمال الدورات الدراسية في هندسة البترول من خلال كلية الدراسات العليا أو برنامج تدريب صناعي. في كلتا الحالتين ، من الضروري أن تكون لديك مهارات رياضية وخبرة قوية مع أجهزة الكمبيوتر قبل الشروع في هذا المسار الوظيفي.

6.مهنة عالم الفلك في امريكا

يعد علم الفلك مجالًا رائعًا للدراسة ، ولدى علماء الفلك المحترفين في أمريكا فرصة لاستكشاف الكون بطرق لا يستطيع سوى عدد قليل من الآخرين القيام بها. من العمل باستخدام التلسكوبات الضخمة إلى تحليل البيانات من البعثات الفضائية ، يلعب المتخصصون في علم الفلك دورًا حيويًا في فهمنا للكون.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل علماء الفلك الأمريكيين الأفضل في العالم.

  • لديهم إمكانية الوصول إلى بعض أكبر وأقوى التلسكوبات على الأرض.
  • تسمح لهم هذه التلسكوبات برؤية الأشياء التي لا يمكن لعلماء الفلك الآخرين إلا أن يحلموا برؤيتها.
  • علماء الفلك الأمريكيين مدربون جيدًا. يتلقون تدريبًا ممتازًا في بعض من أفضل الجامعات في العالم ، مما يمنحهم ميزة على نظرائهم من البلدان الأخرى.
  • هل تعلم أن متوسط راتب عالم الفلك في أمريكا يزيد عن 100000 دولار؟.

7.مهنة مهندس اجهزة الكمبيوتر في امريكا

  1. واحدة من أكثر الوظائف الهندسية المطلوبة في أمريكا هي وظيفة مهندس أجهزة الكمبيوتر. 
  2. هناك العديد من الأسباب التي تجعل اختيار مهنة مهندس اجهزة كمبيوتر خيارًا رائعًا.
  3. إذا كنت تريد أن تعرف كيف تصبح مهندس أجهزة كمبيوتر في أمريكا ، فأنت بحاجة إلى معرفة الخطوات التي يجب اتخاذها.
  4.  هناك العديد من المدارس المختلفة التي تقدم هذا النوع من البرامج ، ولكن ليست جميعها متساوية. 
  5. تحتاج إلى التأكد من التحاقك بالمدرسة المعتمدة من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET).
  6. مع تزايد اعتماد العالم على التكنولوجيا ، هناك حاجة متزايدة لمهندسي أجهزة الكمبيوتر. 

8.مهنة مراقبوا الحركة الجوية

تعتبر أجهزة التحكم في الحركة الجوية ضرورية للطيران الأمريكي لأنها تضمن التدفق الآمن والفعال للحركة الجوية. بدون مراقبي الحركة الجوية ، ستضطر الطائرات إلى الاعتماد على الإشارات البصرية لتجنب الاصطدامات ، مما سيزيد بشكل كبير من مخاطر وقوع الحوادث. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب مراقبو الحركة الجوية دورًا حيويًا في مساعدة الطيارين أثناء حالات الطوارئ.

مع استمرار نمو صناعة الطيران في الولايات المتحدة ، هناك طلب متزايد على مراقبي الحركة الجوية. يلعب هؤلاء المحترفون دورًا حيويًا في ضمان سلامة الركاب وأفراد الطاقم من خلال تنسيق تحركات الطائرات. يمكن أن تكون مهنة مراقب الحركة الجوية مجزية وصعبة ، ويجب على المهتمين بهذا المجال مراعاة جميع العوامل قبل اتخاذ القرار.

في الختام نسال الله ان يوفق الجميع، وكانت هذه كل المهن المطلوبة في امريكا التي اخترتها لكم في هذا المقال. على امل ان تكون قد اعجبتكم هذه الوظائف التي تعتبر مطلوبة كثيرا في امريكا.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال