مشاريع مربحة في الجزائر بتكلفة بسيطة

الكثير منكم يرغب في البحث عن مشاريع مربحة في الجزائر، وغير مكلفة تحقق له مدخول عالي، وهذا هو موضوع مقالنا لنهار اليوم، والذي يتمحور حول مجموعة مشاريع مربحة في الجزائر، و بتكلفة بسيطة او رأس مال قليل.

ان فكرة اكتساب مشاريع مربحة في الجزائر براس مال متوسط او قليل هي فكرة رائعة. ولكن هناك العديد من المشاريع، التي يمكنك العمل عليها وهي تختلف باختلاف المكان و الزمان والميزانية التي تمتلكها. فيما يلي هذه المشاريع التي اخترتها لكم، لتعملوا عليها وهي فعالة و مناسبة جدا.

مشاريع مربحة في الجزائر,مشاريع مربحة في الجزائر للرجال,مشاريع مربحة في الجزائر للنساء
مشاريع مربحة في الجزائر

مشاريع مربحة في الجزائر

اولا مشروع بيع الماء البارد

من لايملك اي مدخول، ولا يملك اي خبرة للعمل، وهو محتاج للمال، انصحه بالعمل على هذا المشروع، لانه مربح 100%، ونسبة الخسارة فيه منعدمة 0% ان شاء الله، ومن يعرف اي شاب لا يملك عمل وخصوصا في فصل الصيف، ارجوا منه مشاركة هذا المقال معه، وان شاء الله في ميزان الحسنات، هذا المشروع لا يحتاج الى تسويق، والمنتج يباع في يومه، للعمل على المشروع تحتاج الى صندوق تبريد وقارورات ماء صغيرة.

طريقة العمل على المشروع

تشتري قارورات الماء الصغيرة، بسعر الجملة وتضعها في الثلاجة حتى تبرد جيدا، تضع حوالي 50 قارورة وبعد ان تبرد، تضعها مباشرة في صندوق التبريد، لتصبح جاهزة للبيع، ثم بعد ذلك تقوم ببيع المنتج في الاسواق الشعبية، على الخصوص وبالطبع يجب اختيار مكان بعيد عن اشعة الشمس، ومدة العمل تكون في الاغلب 5 ساعات على الاكثر، من الساعة 11 زوالا، الى الساعة الرابعة مساءا، وممكن جدا ان يباع المنتج في اقل من هذه المدة.


دراسة جدوى المشروع، ان ثمن قارورة الماء هو 20 دينار، بسعر الجملة والثمن الذي تبيع به انت هو 50 دينار للقارورة الواحدة، فالربح الصافي عن القارورة الواحدة هو 30 دينار، فالنفترض بيع 50 قارورة في اليوم، فهنا سيقدر الربح اليومي الصافي ب 1500، دينار اي 4 ملايين سنتيم ونصف شهريا، وهذا يعد مبلغ جد عالي كدخل شهري، وبدون اي خيرة او عناء او تسويق، وبساعات عمل جد قليلة.

ثانيا صنع ربطات الشعر

مشروع مربح في الجزائر، وسهل ويحتاج الى مواد بسيطة، وعليه طلب كبير في السوق، وللعمل على المشروع تحتاج الى شريط خياطة مطاطي، وقماش وسيليكون، والان نمر الى طريقة العمل على المشروع، وهي جد بسيطة تقوم بلف قطعة القماش من جهتها الجانبية، بطول واحد سنتمتر الى الداخل، ثم تضع السيليكون على طول الجهة الجانبية للقماش، ثم تضع الخيط المطاطي في وسط القماش، وتلف القماش عليه ليلتسق بالسيليكون، ثم تعقد جانبي الخط المطاطي وتضع في الاخير السيليكون على جانبي القماش ليلتسقى ببعضهما.

يتم تسويق هذا المنتج لمحلات بيع مستحضرات التجميل.


ثالثا مشروع صنع بودرة الثوم

وللعمل على المشروع تحتاج الى الثوم، وسميد خشن ،وملح و خلاط كهربائي وميزان، والان نمر الى طريقة العمل على المشروع، تقوم اولا بفتح حبة الثوم لتصبح على شكل فصوص، ثم تضع الماء المغلي فوق فصوص الثوم، حتى يغطيها كاملة وتتركها لمدة 3 دقائق، ثم تقوم بتصفية الثوم من الماء، لتسهل عليك بعد ذلك عملية نزع القشرة من فصوص الثوم بكل اريحية.

ثم تقوم بعد ذلك بتقطيع فصوص الثوم الى شرائح رقيقة، ثم تاخذ مقلاة وتضع عليها القليل من السميد الخشن ليمتص الماء الموجود في الثوم، وليحميه كذلك من الاحتراق عند تحميره، ثم تضعه على نار قليلة وتقوم بتقليبه، حتى يصبح  لون الثوم محمر قليلا، بعدها تقوم بنزعه من المقلاة، ثم تتركه حتى يجف قليلا وتقوم بغربلته لينتزع السميد من الثوم، ثم تضع بعدها شرائح الثوم في خلاط كهربائي، وتضيف عليها قليل من الملح، ثم تقوم بطحنها لتصبح بذلك جاهزة للتسويق.

دراسة جدوى المشروع، يجب عليك شراء الثوم بسعر الجملة، لتكون الارباح عالية، فالكيلوغرام يقدر بحوالي 100 دينار بسعر الجملة، ولانتاج كيلو ثوم مطحون، يلزمك 2 كيلو من الثوم حب، وتبيع الثوم المطحون بسعر 1200 دينار للكيلوغرام، او اكثر من ذلك ف 2 كيلو غرام ثوم حب تقدر ب 200 دينار، تنتجلك 1 كيلو غرام ثوم مطحون، وتبيعه بسعر 1200 دينار، فتقدر الارباح هنا ب 1000 دينار على الكيلوغرام الواحد، وتقدر الارباح ب 100 مليون سنتيم على الطن الواحد، وبالتالي نجد ان الارباح التي يدرها هذا المشروع هي ارباح ضخمة وعالية.

والان نمر الى مرحلة التسويق، يتم تسويق هذا المنتج في محلات بيع التوابل.


رابعا مشروع بيع منشفات البحر

حيث تعتبر منشفات البحر من المنتجات التي عليها طلب كبير، خصوصا في فصل الصيف، وهو مربح جدا خصوصا في هذا الفصل، وللعمل على المشروع تحتاج الى رأس مال صغير يقدر بحوالي 10000 دينار، كبداية حيث يمكنك شراء هذه المنشفات من مجموعات بيع وشراء الملابس بالجملة، الموجودة على الفيسبوك، ويتم توصيلها لك حتى باب منزلك.


دراسة جدوى المشروع

ستقوم بشراء حوالي 20 قطعة، بسعر 500 دينار، للقطعة الواحدة، ويمكن حتى ان تجد اقل من هذا السعر، ف 20 قطعة تقدر ب 10000 دينار، وعندما تبيعها بالتجزئة تبيعها بسعر 1000 دينار، للمنشفة الواحدة.

اي لديك ربح صافي يقدر ب 500 دينار، على القطعة الواحدة، ف 20 قطعة فقط، ستحقق منها ربح صافي عالي يقدر ب 1 مليون سنتيم.


طريقة التسويق

يمكنك بيع المنتوج الخاص بك بالتجزئة، عبر متجر فيسبوك (market place)، بحيث تضع صورة واضحة للمنتج مع معلومات عنه، (مثلا الطول والعرض الخاص به ونوع المادة المصنوع منها وتضع كذلك السعر الخاص به) مع توفير خاصية التوصيل للزبائن.

حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق الجيدة للتسويق لمنتجك.


خامسا مشروع الطباعة على الملابس

اعلم ان الفكرة سوف تبدو جديدة عليك، لكن مايميز هذا المشروع انه يمكنك عمله من غرفة منزلك فقط، لانه لا يحتاج الى مكان كبير للعمل، وايضا سعر الماكينة مناسب، بالنسبة للارباح الشهرية، التي سوف تاتيك من هذا المشروع.

في البداية، سوف تحتاج الى حاسوب، ليس شرط ان يكون ذو مواصفات عالية، المهم انه يشغل برنامج الفوتوشوب، والذي سوف تقوم بعمل تصاميم عليه، صور وما الى ذلك وهو مهم جدا، ستحتاج الى حاسوب شخصي لا يمكن الاستغناء عنه.

ثانيا، سوف تحتاج الى طابعة، ودورها هو طباعة الصور، التي تقوم بتصميمها عن طريق برنامج الفوتوشوب، وستحتاج الى ورق السبلميشن، وهو متوفر مع الالة ويمكنك شراءه من الخارج ايضا، وهو رخيص جدا، ودوره انه يحمي القميص من الاحتراق عند ضغطه بالمكبس، يعني يحمي منتوجك من الحرارة العالية، عند محاولتك لطباعة اي صورة عليه.

يجب وضعه فوق القميص، ستحتاج ايضا الى طابعة خاصة، والتي يتمثل دورها في انها سوف تقوم بطبع التصاميم على ورق خاص، والذي يسمح لاحقا بضغطه بالمكبس الحراري، والذي سوف يثبت التصميم على القميص.

سوف اكرر ماهي الادوات التي سوف تحتاجها اولا نحتاج الى حاسوب، ثانيا نحتاج الى طابعة، و الطابعة الخاصة، والمكبس الحراري، والورق، اسعار كل هذه المواد لا تتجاوز 700 دولار، والتي هي 14 مليون بالدينار الجزائري، وحوالي 8000 درهم مغربية، وحوالي ايضا 14 الف جنيه مصري، بالنسبة للارباح لا يمكن اعطاء الارباح مباشرة لهذا المشروع، لانه هناك عدة عوامل تحدد ذلك، لكن هذا المشروع، يحتاج امر اخر وهو اتقان مهارات التصميم في الفوتوشوب.

لذلك لا انصح اي احد ببداية هذا المشروع دون ان تكون له خبرة في الفوتوشوب، بالطبع توجد الاف الفديوهات في اليوتيوب التي تشرح طرق التصميم، بعد تعلم التصميم ستحتاج الى تعلم التسويق الالكتروني، او عمل الاعلانات على الفيسبوك، والانستقرام، واليوتيوب، وهذا من اجل جلب الزبائن، لانك ستشتغل من المنزل.

ولذلك لا دعي لفتح محل، سوف تقوم بتوصيل طلبات الزبائن فقط، يعني الزبون يرسل لك التصميم، سوف تقوم انت بمعالجته في الحاسوب و طبعه على تيشرت او القميص، كما يريد الزبون، هذا المشروع انصح به الطلبة والماكثات في البيت، يعني لا تحتاج الى وقت كبير لفعله، حوالي 10 دقائق فقط لعمل تصميم واحد، ولا يحتاج مساحة كبيرة كمستودع مثلا، فقط مترين لوضع الحاسوب و الة الطباعة، وهذا كل ما في الامر والة الطباعة لا تصدر اي اصوات ويمكنك وضعها في غرفتك.

سادسا مشروع كوفي شوب

مشروع ممتاز، وذو دخل كبير في الجزائر، يحتاج الجميع الى وقت للراحة من العمل وضغوط الحياة، وقد يفضل البعض ارتياد كوفي شوب بصحبة الاصدقاء لتناول مشروب، او وجبة خفيفة او مشاهدة مباراة، لذلك يقبل الجزائريون على كوفي شوب بصورة كبيرة جدا، ويعد هذا المشروع من بين المشاريع المربحة في الجزائر، وبتنفيذك لهذا المشروع فانت تساعد على توفير مكان جيد للافراد، يستطيعون التوافد اليه، تقديم خدمات جيدة باسعار مناسبة، توفير بعض فرص العمل، والحد من انتشار مشكل البطالة، النهوظ بالاقتصاد الجزائري، بالاضافة الى الارباح الوفيرة، التي سوف تعود عليك من استثمار اموالك في هذا المشروع. 

ولكي تنفذ هذا المشروع بصورة صحيحة، تحتاج الى استئجار مكان بمساحة كبيرة نسبيا، قد تزيد او تقل حسب المتاح امامك، ولكن احرص على ان يقع المكان في منطقة مميزة، وتوفير المقاعد والطاولات، وادوات المطبخ، تعيين شيف لعمل الوجبات والمشروبات، ومسير لهذا المشروع، وعمال خدمة، وعمال نظافة، ويمكنك التسويق لمشروعك عن طريق اختيار الموقع المناسب له، والترويج له من خلال حفل افتتاح.

وفي الختام، نتمنى ان يكون هذا المقال قد افادكم، واعطاكم معلومات مفيدة بخصوص المشاريع المربحة في الجزائر، وان شاء الله مزال هناك المزيد من المقلات والدروس، حول المشاريع المربحة في الجزائر وفي دول اخرى انشاء الله.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال