كيف تشتري منزل رخيص في فرنسا

كيف تشتري منزل رخيص في فرنسا. يعتبر من مشاريع مربحة في فرنسا و هذا الشيئ لا يدرس في الجامعة او في المدرسة، هذه تسمى الدراسة المالية. في هذا المقال ساعلمك كيف تشتري منزل رخيص في فرنسا باذن الله، ربما انت تتسائل وترغب حقا في شراء مسكن في فرنسا، ولكن لا تعرف اي طريقة تستعملها لفعل ذلك، و ليس لديك راس مال، فمثلا المنزل سعره 200.000 اورو، فتقول انا موظف، وليس لدي الوقت كيف يمكنني شراء المسكن واي سكن ساشتري وفي اي موقع.


كيف تشتري منزل رخيص في فرنسا
كيف تشتري منزل في فرنسا

كيف تشتري منزل رخيص في فرنسا


اغلب الاشخاص يعملون موظفين، ويبقون في فرنسا لمدة سنوات عديدة، ولا يفعلون اي شيئ في النهاية، ولا يفكرون ابدا في انشاء مشروعهم الخاص.

المدة التي تقضيها في الوظيفة هي فقط من اجل جمع بعض المال، واستثماره في النهاية، وليس صرفه، استثماره من اجل تغيير حياتك وحياة اولادك وحياة الامة، ومن اجل تحقيق الاستقلالية المالية، فعند تحقيق الاستقلالية المالية، سيكون لديك الوقت من اجل تربية ابنائك ونشاطاتك الاخرى.

سوف نشرح لكم بعض الاستراتيجيات، التي من خلالها يمكن شراء منزل رخيس في فرنسا، قبل ان نبدا سوف نشرح لكم لماذا يجب علينا اصلا شراء منزل، فعند شرائك لمنزل سوف تقوم بتاجير هذا المنزل، وستقوم اولا بشراء المنزل عن طريق اموال البنك.
فالبنك لديه الاموال، دائما عندما تريد الاستثمار عليك استعمال اموال البنك، من اجل ان تنقص على نفسك الضرائب.

فمثلا لو انك ستدفع للبنك كل شهر مبلغ 350 اورو في الشهر، لتدفع القرض، فيجب ان يكون المبلغ الذي سيدفعه لك الشخص الذي تاجره المنزل 500 اورو، اي انك سوف تدفع منه 70% للبنك، وعندما تدفع القرض كاملا، سوف يصبح المنزل منزلك، يعني هنا تكون قد استعملت اموال البنك من اجل ان تتحص على مسكن.

ولكن في الاول عندما ترغب في شراء مسكن، يجب عليك ان تشتري مسكن رخيص. عندما يريد الاشخاص غالبا شراء مسكن سوف يتوجهون الى agence immobilier. ووظيفته هو الجمع بين شخصين البائع والمشتري، Acheteur et vendeur. وياخذ عمولة تقدر ب 10% ولكن هذه العملية يجب ان تقوم بها انت، لانك ستربح عندما تكون على اتصال بالبائع مباشرة بدون agence immobilier وهذه اول خطوة.

قاعدة اخرى مهمة وهي التفاوض négociation مع البائع، فاذا كانت الصفقة ب 100000 اورو، وتفاوضت معه وانقصت منها 30 بالمئة، فقد ربحت 30000 اورو، واذا كانت 20 % ستربح 20000، واذا كانت 10% ستربح 10000، لماذا قلت لك 10 و 20 و 30، لان هذه هي الاستراتيجية فالعقار.

التفاوض، هو علاقة شخصية فيها مشاعر، فاذا اثرت في مشاعره سوف تربح هذه هي القاعدة رقم واحد في التفاوض، وهذه المعلومة هي التي سوف تاتيك ب 30000 اورو فحاول ان تتكلم بطريقة عاطفية.

فعندما تذهب عنده ضروري انك تقوم بتحديد سعر المتر المربع، وعندما تشتري منزل يجب ان تفكر في بيعه، ولا تفكر في شرائه فقط فيجب دائما ان تفكر بمنطق الاستثمار، وليس بالمنطق العاطفي، فاذا بعت هذا المنزل يجب ان تبيع بالربح وليس بالخسارة، ويجب ان ترى Demande Locative والتي تعني هل هناك طلب على هذا المنزل او لا، فعندما تقرر بيعها او كرائها هل ستبيعها وتاجرها بسهولة ام لا.

الاستراتيجية الثالثة وهي الجراة في التفاوض،  فيقول لك انك هذا المنزل مثلا ب 200 الف اورو، فتدخل انت معه في تفاوض فلا تدخل على جهل، يجب عليك استخراج نقاط الضعف، ومن خلالها سوف يخفض لك السعر، ولن نقل انك بعد اجرائك للعمليات الحسابية تبين لك انه اقصى سعر يمكن ان تدفعه هو 190 الف اورو، فعندما تدخل معه في تفاوض تقول له انني ساعطيك 120 الف اورو، وهو سيخفض السعر وانت ترفع السعر فاذا وصلتم مثلا الى 140 الف اورو، اكيد فانك ستشتري.

طبعا عندما تقول له اريد ان اعطيك 120 الف اورو، فمن المستحسن ان ترسلها له في الايميل، وتشرح له كل شيئ لان تاثيرها سيكون اقوى، اما طريقة اخرى وهي عوض ان تذهب له انت، فترسل شخص اخر لكي يتكلم نيابة عنك، لانه هو ليس صاحب القرار فتقول له اذا وافق على المبلغ حسنا، واذا لم يوافق اتركه، لانه هو اخذ اوامر منك، ونفذها، ولكن لو ذهبت انت فمن الممكن ان يبيعها لك بسعر اعلى، لان العاطفة سوف تتغلب عليك.

من بين الاستراتيجيات كذلك هي طرح الاسئلة على البائع.

افضل مكان لشراء عقار في فرنسا

اين تشري بيت او شقة او مزرعة في فرنسا، اول شيئ لازم نعرف خريطة فرنسا هناك 13 اقليم، في فرنسا كل واحد من هذه الاقاليم هناك عدة اقسام، وكل قسم فيه مدن وقرى، و كل مدينة عندها  بلدية، يعني عبارة عن عدة بلديات. ما يهمنا في هذه الاقاليم هو باريس وضواحيها، هذا الاقليم مقسم الى عدة اقسام بالارقام، 95 دائما انصح فيها. لان الاسعار مناسبة، وفي نفس الوقت نظيفة وامنة، وفيها اشياء جميلة جدا.

من خلال موقع leboncoin، هذا الموقع الرائع والضخم الذي سوف تجد فيه عروض منازل للبيع.

كيف تشتري منزل في فرنسا بدون قرض بنكي


لدينا طريقتين الطريقة الاولى وهي Le Viager، هو بيع منزل لشخص يدفع مقابل مالي مدى الحياة للبائع، حتى وفاته غير المتوقعة. على سبيل المثال سعر المنزل هو 100000 اورو، فان مثلا ستدفع 60 الف اورو، والمبلغ المتبقي ستدفعه في 10 سنوات او 12 سنة. وهذا يكون في الاتفاق مع البائع بالنسبة ل  Le Viager يوجد فيها نوعين Viager occupé و Viager libre.

Viager occupé، يحتفظ البائع بحق الانتفاع طوال حياته، الحق في استخدام العقار والحصول على دخل ايجار منه، دون ان يكون قادرا على التصرف فيه ولا سيما بيعه او الحق في استخدام بيع الممتلكات.

Viager libre، من تاريخ توقيع البيع يتصرف المشتري بحرية في العقار.

الطريقة الثانية La ventre a terme، هي عقد بيع محدد يحول بموجبه البائع ممتلكاته الى مشتري، رهنا بدفع مبلغ نقدي ثم اقساط على فترة محددة مسبقا، بشكل عام من 10 الى 20 عاما، وهناك نوعان  La ventre a terme libre،  و La ventre occupé.

La ventre a terme libre، المشتري يمكن ان يتصرف في العقار (المنزل) رغم انه لم يدفع ثمن المنزل بالكامل بعد.

La ventre occupé، لا يزال البائع يحتل العقار كجزء من البيع مع التمتع المؤجل.

كل ماعليك القيام به قبل شراء منزل في فرنسا

وهذه نصائح يجب ان تعرفها، لا يتم اعداد شراء منزل او شقة بنفس طريقة تحضير سيارة او جهاز تلفزيون جديد، في كثير من الاحيان عليك اتخاذ الاحتياطات، والتحقق من اشياء كثيرة، في هذا المقال، نقدم لك العديد من الاشياء التي يجب معرفتها والتحقق منها قبل شراء العقار.

ماهي ميزانيتك، تحتاج الى معرفة الميزانية التي لديك، ممتلكاتك بشكل عام تتكون من مدخرات، وقرض يجب الحصول عليه، من احد البنوك.

اذا كان بامكانك استخدام واحدة، من العديد من الالات الحاسبة عبر الانترنت. فمن الافضل تحديد موعد مع المصرفي لتحديد مقدار الاموال التي يمكن اقتراضها ثم ستعرف ماهي ميزانيتك.

  • فكر في التكاليف الاخرى مثل كاتب العدل والاعمال وما الى ذلك.
  • المعايير الرئيسية مثل الموقع.
  • اثناء الزيارة تحقق من كل شيئ.
  • الرسوم والضرائب.
  • الجدران والتهوية.
  • الجيران والضجيج.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال